إسناد

هي ممكّن أساسي لقطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي وترسيخ التعدين كركيزة ثالثة لاقتصاد المملكة، وذلك من خلال الابتكار في الخدمات، والإدارة الفعّالة، والتميّز التشغيلي، وقيادة التحول الرقمي والنمو المستدام في قطاع التعدين في المملكة.

تأسست الشركة السعودية لخدمات التعدين (إسناد) بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (575) وتاريخ 1441/9/5هـ الموافق 2020/4/27م، لتشكل الذراع التنفيذي والتشغيلي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، لأعمال خدمة المستثمرين وترويج القطاع التعديني ومراقبة وضبط الامتثال المالي والرقابي في القطاع.
حيث تسعى إسناد لتطوير مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول التي تدعم المستثمرين وتيسر أعمالهم ومشاريعهم وتسهم في ترويج الاستثمار وتحقيق الامتثال المالي وتنظيم أعمال ونشاط الرقابة على الأنشطة التعدينية وضمان الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية، بتطبيق أحدث الممارسات المهنية العالمية المدعومة بأحدث التقنيات المتطورة، وتطوير رحلة المستفيد، وتيسير إجراءات إصدار رخص المشاريع الاستثمارية، بشكل متكامل.
إلى جانب تعزيز تنظيم البيئة الاستثمارية في مجال التعدين، والتي تهدف إلى مراقبة وتطوير نظام الاستثمار التعديني، ولوائحه التنفيذية، وتعزيز الشفافية وتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين، وحماية البيئة وتنمية المجتمعات المحلية، وخلق الفرص الوظيفية المتنوعة للمواطنين، وكذلك تطوير الخدمات التي ُتقّدم للمستثمرين، المحليين والدوليين، في مجال التعدين، وتوضيح وتيسير متطلبات الترخيص والأعمال لهم، بما يسهم في تنمية القطاع.
وضمان تطبيق أعلى معايير الحوكمة والامتثال لحماية البيئة وإدارة المخاطر، والتنمية الاجتماعية، ورفع مستوى سلامة العاملين، وتعزيز استدامة أعمال القطاع، وبالتالي دعم توجهات المملكة لاستغلال الأمثل لثرواتها المعدنية، وتطوير الصناعات المعدنية فيها، إسهامًا في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وجعله الركيزة الثالثة للصناعة إلى جانب صناعتي النفط والبتروكيماويات.

رؤيتنا

قيادة التحول في قطاع التعدين من خلال تقديم خدمات تعزز  البيئة الاستثمارية والدفع نحو الاستخدام المستدام والأمثل للموارد المعدنية.

رسالتنا

تمكن إسناد الإدارة الأمثل لحقوق التعدين، ونشر الحلول المبتكرة وتنمية العلاقات مع المستثمرين، حيث نقوم بتعزيز الامتثال وضمان الاستدامة ودعم احتياجات المستثمرين وإدارة استخدام الأراضي لغرض التعدين.

قيمنا

فريق العمل
 نتعاون ونتواصل بروح الفريق الواحد في تحقيق أهداف الشركة مع عددًا من الخبرات والمهارات المتنوعة
الشراكة 

نبني شراكات لتحقيق أهدافنا المشتركة في القطاع وتوطيد علاقات مع الأطراف المعنية لتحقيق النمو والتطوير في القطاع.

المرونة

نتكيّف بفعالية مع التغييرات تحت ظل أي تحديات وظروف لنتمكن من اتّخاذ القرارات بشكل أسرع مع الاستفادة من أفضل الممارسات لتقديم الحلول المبتكرة. 

القيمة المضافة
 نقدّم فارق إيجابي في أعمالنا لدى قطاع التعدين مع الشركاء والمنظومة والمجتمع بشكل عام، حيث إن القيمة المضافة هي جوهر تميّزنا ونجاحنا.

 

الاستدامة
نعمل على ضمان استمرارية الأنشطة والعمليات بشكل يحافظ على توازن البيئة والمجتمع والاقتصاد، مع تلبية الاحتياجات الحالية دون التأثير على مستقبل الأجيال القادمة.

مهمّتنا

تطوير إجراءات التراخيص التعدينية لتتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

زيادة الالتزام بأنظمة التعدين والامتثال المالي.

جذب وتيسير الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع التعدين 

الأهداف الاستراتيجية

 

نحسّن من جاذبية الاستثمار في قطاع التعدين مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

 

نمكّن المستثمر من تقليل المخاطر المتعلقة برخص الكشف للمعادن

 

نتبنى الابتكار في تطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع التعدين

 

نمكّن المستثمر من زيادة مستوى الامتثال المالي من خلال حوكمة الإجراءات

 

نعزز العمليات الرقابية في قطاع التعدين مع ضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية والاجتماعية والحوكمة

 

ننمي القدرات التقنية والمالية والبشرية والعمليات الداخلية لتمكين القطاع